أخطاء شائعة و نصائح مهمة بخصوص الأرشفة و العلاقة بمحركات البحث

نصائح مهمة و أخطاء شائعة بخصوص الأرشفة ونشر المواقع بالأدلة
network-global
نشر الموقع وإشهاره وإضافته للأدلة أمر في غاية الأهمية لتحسين سمعة موقعك ومكانته عند محركات البحث . و في هذا الموضوع سنتعرف على الأخطاء يجب التوقف عن إرتكابها , وبعض النصائح المهمة التي يجب القيام بها.

فملاحظ وبقوة تجاهل (و جهل في بعض المرات) بأوامر أساسية و إستمرار إرتكاب بعض الأخطاء بطريقة متكرره , كل هذا يؤثر على مكانة الموقع وعلاقته بمحركات البحث , أي على حجم الزوار , فالإهتمام بالأرشفة يعني زيادة في عدد الزوار والعكس صحيح.

الأخطاء التي نقع فيها :
1 توقف عن ملأ وسم الكلمات المفتاحية « keywords » لصفحات الموقع بكلمات كثيرة لحد التخمة, فهذا لا يُجدي نفعا بل تشكل تأثيرا سلبيا , عندما لا تكون لها علاقة بمحتوى صفحات موقعك وهذا يعتبر غشا من طرف قووقل google , أيضا تعطي الفرصة للمواقع المنافسة للتعرف على الكلمات المفتاحية التي تعتمد عليها.
2 توقف عن ملأ وسم الوصف balise description بكلمات مفتاحية كثيرة. ففي الأصل هو وسم لوصف الموقع ولا علاقة له بتحسين مكانة موقعك. لأن هذا قد يعتبر spamindexing من طرف قووقل google , هذا لا يعني ترك وسم الوصف فارغا, لكن يجب الإنتباه لعدم المبالفة في الكلمات المفتاحية فهذا ليس مكانها كما قلنا.
3 توقف عن إضافة موقعك لأي دليل كيفما كان ترتيب الموقع ( Alexa  اليكسا ,  Page Rank  بيج رانك).4 توقف عن التركيز على كلمة واحدة , فلا نعرف بطريقة مؤكدة % 100 الكلمات التي تقود الزوار لمواقعك.

5 توقف عن الإهتمام فقط بمحركات البحث وتفقد موقعك كزائر لا كصاحب الموقع , فالمحركات جد مهمة لكن جودة المحتوى لا تقل أهمية عنها.
فالزائر الذي يجد المحتوى عبارة عن نص مُتخم بكلمات مفتاحية , ولا علاقة له بما يبحث عنه فطبعا سيُغادر بسرعة أكبر من التي جاء بها , و لا أحد يرغب طبعا في تنفير الزوار من موقعه و جعل مدة الزيارة قصيرة جداَ.  وبطبيعة الحال مدة الزيارة عامل مهم بالنسبة لمحركات البحث (عُدنا للمحركات !).

6 توقف عن العمل على موقع بدون دومين خاص أو مساحة خاصة , فالكثير ممن يتعبون كثيرا وربما لمدة سنوات على صفحاتهم الشخصية أو مدوناتهم ..  يجدون أن كل جهدهم قد ضاع سدى إذا ما أغلقت الإستضافة المجانية أو عند الرغبة في نقل الموقع إلى إستضافة مدفوعة فيكتشفون أن هذا يعني البداية مجــــدداَ من الصفر.
7 توقف عن نشر الصور بدون إعطائها  “alt”  المناسبة , فبدون آلت المحتوية على وصف مناسب لن تتم أرشفة الصور على الأقل بشكل صحيح.

بعض النصائح المهمة :
1  المحتوى الفريد والمفيد.2 حافظ على حصرية محتوى موقعك ضد التكرار (النسخ) والسرقة3 إجعل موقعك نشيطا : بإضافة قسم أخبار, مدونة .. أي طريقة تبعد موقعك عن الجمود وتناسب محتواه. والأحسن بعد نشاط الموقع أن يكون النشاط منتظماَ , أي إضافة محتوى جديد  كل مدة معينة محددة , فهذا يُناسب محركات البحث كثيراَ ويجذب إهتمام الزوار للعودة مرة أخرى.

4 يجب الإنتباه من شراء الروابط لأن ذلك قـد يتسبب في معاقبة الموقع من قووقل.

5 تنظيم المحتوى بطريقة فعالة تيسر للزائر الوصول لمبتغاه.

7 قبل إفتتاح الموقع  إحجز الدومين (مثلا قبل الإفتتاح بـثمانية أشهر) وأنشأ صفحة تعريف, في نص التعريف إستعمل بعض الكلمات المفتاحية المرتبطة بموقعك . هذا سيجعل محركات البحث تأرشف موقعك قبل إفتتاحه رسميا وهذا يعني مكانة أفضل لموقعك, فالوقت (ألأقدمية) عامل كبير في تحديد ذلك .

الصبر , الإستمرارية , الإصرار.

بعض الطلبة تصفحوا هذه المقالة ثم قرأوا أيضا...

3 أفكار عن “أخطاء شائعة و نصائح مهمة بخصوص الأرشفة و العلاقة بمحركات البحث”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.