قرعة امريكا 2011 , الإجراءات والمؤهلات

Sharing is caring!

قرعة أمريكا 2011 ” تستمر إلى نهاية نونبر القادم
برنامج (اللوتري) القرعة الخاص بتأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية لسنة 2011

أعلنت مؤخرا وزارة الخارجية الأميركية عن تاريخ بداية برنامج القرعة لنيل تأشيرة الهجرة للولايات المتحدة الأميركية 2011 (DV-2011) وقد بدأت عملية التسجيل في برنامج القرعة لتأشيرات الهجرة المتنوعة للعام 2011 إلكترونيا (عن طريق الإنترنت) اعتبارا من يوم الجمعة 2 أكتوبر 2009 ابتداءا من الساعة 12 زوالا بتوقيت غرينتش إلى غاية يوم الإثنين 30 نوفمبر 2009 في الساعة 12 زوالا بتوقيت غرينتش.
وقد خول برنامج القرعة السنوي الحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة لأشخاص تتحقق فيهم الشروط البسيطة، والصارمة في نفس الوقت للتأهل. توزع هذه التأشيرات على ستة مناطق جغرافية، يرسل أغلبها لدول ذات معدل هجرة ضعيف. إلا أن كل هذه المناطق لا يمكنها green-cardالحصول على أكثر من %7 من تأشيرات القرعة المتوفرة لكل بلد (3.500).
تحدد الشروط المؤهلة للمشاركة بمكان الإزدياد و ليس بالجنسية. الشخص الكندي المولود في المغرب يعتبر مؤهلا لهذا البرنامج على عكس المغربي المولود في كندا فهو يعتبر غير مؤهلا. الأشخاص المولودون في المغرب، وتونس، وفرنسا، وإسبانيا و الجزائر يعتبرون من المؤهلين ضمن هذا البرنامج.

الإجراءات
يمكن للمشاركين ملء الإستمارة الإلكترونية الخاصة بطلب تأشيرة الهجرة عبر الموقع الإلكتروني
www.dvlottery.state.gov
المشاركة في برنامج القرعة مجانية. ويسهرعلى إدارة هذا البرنامج مركز الخدمات القنصلية كينتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يزود الفائزين في القرعة بجميع التعليمات حول هذا البرنامج.
وللمزيد من المعلومات، المرجو زيارة الإلكتروني التالي:
http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1318.html
المرشحون الذين يتم فرزهم مبدئيا عبر القرعة الإلكترونية سوف يتم إشعارهم مباشرة من طرف مركز الخدمات القنصلية كينتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية (KCC ) (وعليه المرجو عدم الحضور أو الإتصال هاتفيا بالقنصلية الأمريكية أو السفارة الأمريكية بالمغرب لأنه ليس لديهما أي سلطة لمراقبة عملية فرز المرشحين أو ضياع وثائق أو تغيير عناوين.
لا يضمن الفوز في القرعة الحصول على تأشيرة الهجرة. يجب على كل مرشح تم إختياره أن تتحقق فيه مؤهلات للحصول على التأشيرة لأن الكثير من المرشحين ليسوا مؤهلين مما يعني أن العدد الذي يتم اختياره أكثرمن عدد التأشيرات المتوفرة.
يجب أن تحتوي الطلبات على إسم و تاريخ و مكان إزدياد الزوج أو الزوجة و جميع أبناء المشارك بما فيهم الأبناء الشرعيين و الأبناء بالتبني والرًبائب، الذين لم يتجاوزوا 21 سنة في وقت ولوج القرعة، حتى وإن لم يعد المشارك في القرعة متزوجا شرعيا بأم أو أب الطفل، حتى وإن كان الزوج أو الزوجة أو الإبن لا يسكنون حاليا مع المشارك أولن يهاجروا معه.
تجدر الإشارة إلى أن مقدم الطلب هو المسؤول عن المعلومات الخاصة به، بغض النظر إن قام شخصيا بإدخالها أو بمساعدة أحد في مقهى إنترنت أو موقع آخر. ولقد رأينا العديد من الأمثلة المؤسفة حيث أن الشخص في مقهى الانترنت قام بإدخال معلومات غير صحيحة ،مثلا حذف أفراد الأسرة أو إدخال الصورة عن طريق الخطأ. وفي هذه الحالات، فإن مقدم الطلب يمكن إختياره كفائز، لكنه ليس مؤهلا لتلقي التأشيرة. ولذلك، فإنه من الأهمية بمكان أن تكون المعلومات دقيقة ومضبوطة.

المؤهلات
توضع قواعد صارمة لتحديد مؤهلات الحصول على التأشيرة. لا يجب المشاركة في برنامج القرعة إذا كان المرشح لا يتوفر على الشروط المطلوبة.
ومن أجل التأهل لنيل التأشيرة ضمن هذا البرنامج، يجب على المرشح أن يكون قد اجتاز امتحان الباكلوريا بنجاح أو لديه سنتين من التجربة المهنية خلال الخمس سنوات الأخيرة في مهنة أو عمل مٌدرج تحت الفئة أربعة « Job Zone 4 » أوأكثر على الموقع الإلكتروني لوزارة الشغل الأميركية:
http://online.onetcenter.org/find
وهذا الترتيب المهني يٌستعمل بصفة عامة و ليس خاصا ببرنامج القرعة فقط. بصفة عامة تتطلب المهن المؤهِّلة قدرا عاليا من التسيير و المسؤولية.
وللأسف ففي السنوات الأخيرة، كان عدد كبير من المغاربة لا يتوفرون على المؤهلات المطلوبة. ومن الواضح أن بعض الأشخاص قد أساؤوا فهم المعلومات والتعليمات المٌرسلة من طرف مركز الخدمات القنصلية كينتاكي (KCC) فيما يخص المؤهلات الدراسية و المهنية للمشاركة في برنامج القرعة (DV)، المرجوا الإطلاع على اللائحة المٌرفقة للمهن غير المؤََهِِّلة والأكثر تداولا.
تحدَّد مؤهلات التأشيرة في وقت الحديث مع المسؤول القنصلي الذي يستعين بالموقع الإلكتروني لوزارة الشغل الأمريكية لتحديد ما إذا كان المرشحون الذين لا يتوفرون على شهادة الباكلوريا مؤهلين عن طريق مهنهم. على كل طالب التأشيرة أن يؤد 557 دولارا غير قابلة للإسترجاع. يؤدي المرشحون غير المؤهلين مبلغا كبيرا من المال لطلب ينتهي بالرفض.
لهذا ننصح بشدة كل المغاربة الراغبين في المشاركة في برنامج قرعة 2011 DV- أن يقرؤوا بإمعان تعليمات مركز الخدمات القنصلية كينتاكي (KCC) و يٌعيروا إنتباها خاصا للشروط المطلوبة للتأهل مهنيا. وعليه، نقترح على المرشحين غير المؤهلين طبقا لتلك المعايير أن لا يكملوا إجراﺀات طلباتهم.

لائحة المهن غير المؤََهِِّلة والأكثر ورودا على القنصلية العامة الأميركية
كهربائي – رصاصي – نجار – كاتبة – خياط – حلاق – مهنة تجميل السيدات – ميكانيكي – مشغل الألات – لحام/ حداد – فلاح / عامل بالفلاحة – تقني – ممرض – بناء – تاجر/ مساعد تاجر /بائع/ قابض – طباخ / خباز / نادل – عامل – سائق – حارس أمن – معلوماتي – مساعدة مدرسية – مصمم الأزياء –مصور – صباغ – جباص – عداء – جواهري – بدون مهنة.
هسبريس

بعض الطلبة تصفحوا هذه المقالة ثم قرأوا أيضا...

24 فكرة عن “قرعة امريكا 2011 , الإجراءات والمؤهلات”

  1. الباقر محمد جمعة عبد الله

    الطريقة الصحيحة للتقديم من غير اى اخطاء لقرعة 2013 , وكيف يمكننى معرفة الزمن بتوقيت السودان, اريد ان املاء الفورم من غير اخطاء وكيفية ارفاق الصور افيدونى جزاكم الله خير عاشق الشعب المغربى

  2. I want to go and live in the United States of America
    I want to work hard
    And to earn money to live a decent life
    I have a very, very difficult circumstances
    So I hope you help me

  3. فهد اليافعي

    السلام عليكم
    اريد الحصول على استماره الولتري هل من يرشدني اليها.
    وجزاكم الله خير لتواصلnet7720@hotmail.com.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.