التسريع بعلاج انفلونزا الخنازير أكثر فعالية

سرعة العلاج تنقذ من إنفلونزا الخنازير

swine-flu-vaccination كشفت دراسة أجريت على أشخاص أصيبوا بمرض إنفلونزا الخنازير وتوفوا بسببه أن الأشخاص الأصغر سنا أكثر عرضة للإصابة بهذا الوباء وغالبا ما تظهر عليهم أعراض مختلفة، وأكدت أن العلاج السريع بمضاد الفيروس يمكن أن ينقذ حياة المرضى.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على 272 مريضا ونشرت في مجلة “نيو إنغلاند جورنال أوف مديسن” أن 40% من المصابين بالمرض ظهر لديهم قيء وإسهال أكثر مما هو الحال في الإنفلونزا العادية.

وقالت الدراسة إن 25% من مجموع العينات التي أجريت عليها الدراسة أدخلوا إلى وحدة العناية المركزة و7% منهم توفوا، موضحة أن 45% من المرضى كانوا دون 18 عاما، و5% أكثر من 65 عاما، و73% لديهم حالة مرضية واحدة على الأقل مثل الربو والسكري والقلب والحمل.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين توفوا تلقوا عقارا مضادا للفيروس بعد ثلاثة أيام من ظهور الأعراض عليهم، فيما تم شفاء المرضى الآخرين الذين تلقوا العلاج بوقت مبكر.

وينصح الباحثون بإعطاء العلاج في غضون الساعات الـ48 من بدء ظهور الأعراض، لكن هذا لا يمنع من إعطائه في حال تم تجاوز هذه المدة.

وأظهرت الدراسة أن جميع المرضى أصيبوا بحمى وسعال، و425 من الأطفال كان لديهم إسهال وقيء، وجميع المرضى في عمر 65 سنة فما فوق لديهم حالة مرضية مزمنة واحدة على الأقل.

رويترز

قرأوا أيضا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.