إيقاف حكم مبارة مصر والجزائر كوفي كودجا

وقف الحكم كوفي كودجا : راجت إشاعة توقيف الحكم البنيني كوفي كودجا  kofi kodja بدون أي دليل أو مصدر موثوق اللهم نص خبر على موقع العربية نُسب لمصدر موثوق للعربية لكن سُرعان ما تم حذف الخبر لتهظر مكانه صفحة الخطأ ( إضغط هنا )

وهذا نص الخبر من نسخة مخبأة من google.com

السبت 15 صفر 1431هـ – 30 يناير 2010م
تقرير مراقبي الحكام اتهم كودجا بإفساد المباراة
الاتحاد الأفريقي يتجه لإيقاف حكم مباراة مصر والجزائر
لواندا – ظفرالله المؤذن
ذكرت مصادر موثوقة لـ “العربية.نت” أن لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” تتجه لإصدار قرار إيقاف وربما شطب للحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار مباراة الجزائر ومصر في الدور النصف النهائي في كأس الأمم إفريقيا الخميس الماضي والتي انتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.

الحكم البنيني كوفي كودجا الذي قاد مباراة الجزائر
الحكم البنيني كوفي كودجا الذي قاد مباراة الجزائر

وذكر المصدر أن رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو وجه انتقادات لاذعة للحكم البنيني وقال وفقا – للمصدر المذكور – “لا أريد أن أرى هذا الحكم يدير مباريات مجددا في أفريقيا.يذكر أن تقرير مراقبي الحكام كان قاسيا واتهم كودجا بإفساد المباراة وبإتخاذ قرارات غير سليمة.

وكان كودجا قد طرد 3 لاعبين من منتخب الجزائر واحتسب ركلة جزاء افتتح بها المنتخب المصري نتيجة المباراة التي انتهت لمصلحته.

وعقب نهاية المباراة وجه مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان انتقادات لاذعة للحكم البنيني قائلا “يجب أن نكون واقعيين، المباراة أفسدها الحكم، هذا واضح وجلي”. وفي معرض رده عن سؤال حول احتمال الاحتجاج على الحكم، قال سعدان “ليس ضروريا، يجب أن نتوقف هنا، الأهم هو مواصلة المشوار والاستعداد لكأس العالم”.

بدورها صبت الصحف الجزائرية جام غضبها على كوفي كودجا حيث عنونت صحيفة “الخبر” مقالها: “الحكم كوفي كودجا يقود مصر إلى المباراة النهائية” لكأس الأمم الأفريقية، مضيفة “فشل المنتخب الوطني في بلوغ المباراة النهائية الثالثة في تاريخه لا يعود إلى ضعفه أمام مصر التي هزت شباكه 4 مرات في مباراة لا تشبه المباريات الأخرى، بل إلى لاعب اسمه كوفي كودجا”.

أما صحيفة “الوطن” فكتبت “الرأس مرفوعة على الرغم من كل شيء”، واعتبرت أن التحكيم “كان كارثيا”.

وأضافت أن كودجا بطرده ثلاثة لاعبين بينهم حارس المرمى، قضى على أحلام “الخضر” و”لطخ سمعة التحكيم الأفريقي على وجه الخصوص وكرة القدم الأفريقية بصفة عامة”.

إلى هنا ينتهي نص الخبر الذي سيؤدي , على ما يبدو لإيقاف هذا المصدر الموثوق  ^(::)^

إيقاف كودجا لتساهله مع “نطحة” شاوشي : أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف الحكم بونافونتور كوفي كودجا من بنين لأجل غير مسمى لعدم اتخاذه قرار ضد حارس مرمى منتخب الجزائر الذي نطحه بالرأس.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأفريقي لرويترز اليوم الأحد أن كودجا الموجود ضمن قائمة مختصرة للحكام في كأس العالم هذا العام لم يذكر الواقعة في تقريره ولم يتخذ أي عقوبة في الملعب ضد فوزي شاوشي حارس منتخب الجزائر.

وكان شاوشي جذب الحكم من قميصه بوضوح ونطحه بعدما تقدم المنتخب المصري 1-صفر على نظيره الجزائري من ركلة جزاء في مباراة قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية في مدينة بانغيلا.

وانفعل شاوشي بسبب الطريقة التي نفذ بها حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر ركلة الجزاء عندما ركض تجاه الكرة قبل أن يتوقف فجأة ويضع الكرة بكل سهولة في الشباك.

وأشار كودجا باحتساب الهدف وركض شاوشي تجاه الحكم وجذبه من الخلف ليصبح الاثنان وجهاً لوجه، ثم نطحه الحارس الجزائري برأسه قبل أن ينجح زملاء اللاعب في إبعاده.

وخرج شاوشي مطروداً في وقت لاحق من المباراة بعد حصوله على الإنذار الثاني بسبب محاولة ركل أحد لاعبي منتخب مصر.

وقال الاتحاد الأفريقي أنه سيتخذ إجراءات انضباطية ضد بلحاج وشاوشي الشهر القادم وقد يواجه الاثنان عقوبات قد تبعدهما عن نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا هذا العام.

المصدر: رويترز

وقف الحكم البنيني كوفي كودجا , اراء حول الحكم في الجزئر مصر, الحكم المهزلة, الحكم كوفي كودجا, الحكم البنيني كوفي كودجا, توقيف الحكم كوفي كودجا, ايقاف الحكم كوفي كودجا,تحكيم في مبارات الجزائر مصر في نصف النهائي , تحكيم مباراة مصر والجزائر, حكم مصر والجزائر, kofi kodja , كوفي كودجا

قرأوا أيضا...

7 أفكار عن “إيقاف حكم مبارة مصر والجزائر كوفي كودجا”

  1. القلب الاسود هو قلبكم
    للاسف يا جزائرى
    انتم من اطلق على الملعب ساحه قتال
    وعلى فريق كوره محاربين
    وعلى مباراه معركه
    وما انتم الا جرزان صحراء
    يا عبيد فرنسا
    وتهتفون ضد غيركم وتنسون انفسكم
    والف مبروك على القاعده الامريكيه الجديده
    حسبى الله ونعم الوكيل فيكم

  2. إفعل الخير فى أهله وغير أهله فإن كان فى أهله فهم أهل له وإن كان فى غير أهله فنحن أهل له
    مصر الكرامه العروبه منارة العلم مصر بلد زويل والباز ومحفوظ والدكتور مجدى يعقوب طه حسين والبرادعى والباز احمد عرابى سعد باشا زغلول ام كلثوم وغيرهم الكثيرون والكثيرون
    فمن أنتم أيها الصعاليق ؟ من تكونون ؟
    عن ماذا ومن تتحدثون أيها الغربيون ؟
    فى مثل شعبى بيقول الإيد إللى ماتقدرش تعضها توطى وتبوسها وتقدم فروض الولاء والطاعه
    فنحن أسياد إفريقيا رغمآ عن الجميع وأسيادكم رغم أنفكم
    فدائمآ الكلاب تنبح على الأسيااااااااد

  3. مصرى مع مرتبة الشرف

    لا أدافع عن مصــــــــــــــــــر لكونها بلدى بل لكونها مصـــــــــــــــــــــــــر

    مصـــــــــــــــــــــــــر عاصمـــــــــــــــــــــــــــــة الكره الأرضيـــــــــــــــــــــه

    إنهـــــا مصــــــــــــــــــــــــــــر فمن أنت أيها العـــــــــــــــــــــــالم ؟؟؟؟؟؟؟

  4. الحكم الظالم

    يا ظالم يا أبو قلب قاسي
    يا ناطحني براس ف راسي

    يا ظالم ما نصفتنيش
    و طردت الواد حليش

    دلوقتي في شعري تلعب
    و تحسب فاول لمتعب

    يا ظالم عشان بحبه
    يا سايبني لعبد ربه

    ليه يا ابن كودجا خالتي
    ما عدتش ليه البنالتي

    ده الواد شخلعني شخلع
    خلاني خلاص ها ولع

    يا ظالم يا واد يا كوفي
    خلتني أعيش بخوفي

    خليت عقلي يطير
    و كمان تطرد نذير

    يا ظالم يا بنيني
    يا طالع من نن عيني

    خلتني أصرخ و أصوت
    إيه يحصل لو تفوت

    طنش يا كوفي و امشي
    كأنك ماشفت شاوشي

    و سيبه منه لجده
    خليه شوية يهده

    معاه لا ضرب فالح
    طايح في الكل طايح

    روح يلا الله يسامحك
    ما طابش لسه جرحك

    إياك في يوم تبوسني
    نسيت اللي حطه حسني

    يا ظالمني يا جبان
    هزأني جون زيدان

    إوعاك تلمس كتافي
    نسيت اللي حطه شافي

    و جدار المحبة هده
    عشان جونك يا جده

  5. اهداف نضيفة منين اهداف مصر اوسخ اهداف في كرة القدم .ما دام مصر كانت قادرة انها تحقق فوز على الجزائر استعانت بحكم ملوث تاريخه حقير حقارة المصريين .ليه تجيب لنفسها الشكوك مادامت قادرة تهزم الجزائر الحقيقة انها كانت تعرف ان هزيمتها ستكون على ايدي الجزائريين الذين مانفكوا يهزموها ولو لا ان المبارة اتلعبت في الكواليس وبالرشوة وبالخذداع ما استطعتوا ان تهزمونا .و على كل حال الرسول ص انتصر في غزوة بدر وانهزم في غزوة احد ولم يغير هذا الانهزام فيه ص شئ بل زاده ايمانا

  6. الحمد لله الذي ارانا الحق حق والباطل باطل كنا نضن الن المصريين اخواننا بل اشقاءنا كنا نحبهم حبا عضيما احببنا فنانيهم ومطربيهم ودعاتهم ولكن الله شاء ان يكشف حقيقة هؤلاء المنافقين الاصولون الانانين الذين لا يحبون الخير لغيلرهم اعداء اخوانهم العرب شاء الله ان نكتشفهم على حقيقتهم التى يجهلها الكثير التي بانت وفاحت ريحتها النتنة

التعليقات مغلقة.