فاس مدينة بدون خمور قريباَ

شباط يستعد لإعلان فاس مدينة بدون خمور : أعلن حميد شباط ، عمدة مدينة فاس ، الحرب على الحانات والملاهي الليلية ومحلات بيع الخمور ، من خلال وضع قرارات جماعية تنظيمية تقضي بإغلاق جميع الحانات والملاهي ومحلات بيع الخمور الموجودة بنفوذ تراب الجماعة الحضرية لفاس .

ويتضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير للمجلس الجماعي مجموعة من القضايا التنظيمية ، تتعلق بإغلاق محلات تعاطي الشيشة وأوكار الفساد الموجودة بتراب الجماعة ومنع المقاهي وإغلاق المحلات التي تمارس فيها ألعاب الرهانات ، وإغلاق جميع الحانات ومحلات بيع الخمور والملاهي الليلية .

ونقلت يومية “الجريدة الاولى ” عن شباط قوله إنه سيحارب سياحة الخمور والجنس وسيعلن عن مدينة فاس مدينة بدون خمور باعتبارها عاصمة روحية ودينية للمملكة وكونها مدينة مقدسة مثل مدينتي مكة والقدس الشريف .

وأضاف شباط قائلا : “الحداثة لا تعني المسخ ، ولي بغي يشرب يخرج من فاس ” .

ويمنع القانون المغربي في المادة 28 من الظهير الملكي بالمغرب الصادر في يوليو1967 “استغلالا أو بيعا أو منحا مجانا للمشروبات الكحولية للمسلمين المغاربة”.

ويتضمن القانون المغربي أيضا جنحة السكر العلني التي يعاقب عليها بالحبس، لكن المغاربة يتعايشون مع الخمر في حياتهم اليومية، فبالإضافة إلى المحلات التجارية المرخصة، تشهد عدة أحياء –خاصة الشعبية منها- ظاهرة الكرابة (محلات غير قانونية تبيع الخمور).
هسبريس

قرأوا أيضا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.