اللغة العربية تحقق معدل النمو الأكبر على الأنترنت

اللغة العربية تحقق نمواً فائقاً على مستوى العالم: حققت اللغة العربية نموا سريعا في تواجدها ضمن عشر لغات الأكثر تواجدا في الانترنت، بل كانت هي الأولى في معدل النمو عن القراءة السابقة والتقويم القديم؛ حيث كان معدل تغييرها هو 2,297.7% عن نفس الفترة ما قبل عام 2000م.

جاء ذلك من التقرير الذي نشره موقع إحصائيات الإنترنت الذي يقوم بالمراجعة الدورية لكل ما يتعلق بشؤون الإنترنت.

كما يظهر التقرير ترتيب اللغات من حيث عدد المستخدمين اللغة العربية هو السابع، حيث بلغ عدد المستخدمين العرب أكثر من 60 مليون مستخدم، ويليها اللغة الفرنسية (75 مليون مستخدم)، ثم الروسية (أكثر من 45 مليون مستخدم)، وأخيرا اللغة الكورية تقريبا 35.5 مليون مستخدم).

كما يظهر التقرير نتائج مدهشة عن مدى انتشار خدمة الانترنت بين السكان، حيث كانت الكفة في صالح اللغتين اليابانية 75.5%، بينما كانت اللغة الألمانية 75%. ثم بعد ذلك اللغة الكورية 52.7%، ثم الإنجليزية 39.4%، أما اللغة العربية فقد كانت في الترتيب التاسع بنسبة انتشار 17.5%، وآخر القائمة كان من نصيب اللغة الفرنسية.

ولعل ما يمكن استنباطه من خلال ذلك التقرير هو النمو الفائق للغة العربية بالرغم من محدودية انتشار خدمة الإنترنت على المستوى العربي والذي يمثل نسبة 17% فقط، إذ كيف سيكون هو المستقبل عندما تصل نسبة الانتشار إلى 50 مثل اللغة الكورية، أو 75 مثل اللغتين اليابانية والألمانية، هل سيكون غالب محتوى الإنترنت والمواقع الإلكترونية عربي اللغة، ومن يعلم غير الله كيف سيكون المستقبل؟
الرياض

قرأوا أيضا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.