قرعة أمريكا تبدأ في 5 أكتوبر, لوتري 2012 يشترط البكالوريا

Lottery America: يفتح باب قبول الطلبات يوم 5 من الشهر الجاري وسيتم الإعلان عن المقبولين في 2010
كــــــــــل الطلبات توجه بالمجــــــــــــــان عبر الموقع المخصص لهذه العملية www.dvlottery.state.gov
موقع http://www.dvlottery.state.gov الوسيلة الوحيدة لوضع الطلب وللتحقق من الفوز واستكمال الإجراءات
تنطلق ما بين الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل إلى غاية يوم الأربعاء 3 نونبر 2010، عملية المشاركة في قرعة  الحصول على تأشيرة الهجرة لسنة 2012 إلى الولايات المتحدة الأمريكية.وحسب بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الامريكية بالرباط، فإن المرشحين ملزمون بأن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا أو لديهم ، خلال السنوات الخمس الماضية ، خبرة مهنية تطلبت تدريبا أو خبرة لمدة سنتين على الأقل .ويمكن للمرشحين التحقق من وضعية طلبهم على الموقع الخاص بقرعة الهجرة الأمريكية ابتداء من فاتح ماي 2011، بينما لن يتوصل المرشحون الفائزون بأي مراسلة أو إخبار عن طريق البريد كما كان الشأن في الأعوام السابقة .ويقدم التسجيل في برنامج قرعة الهجرة لسنة 2012 إلكترونيا عبر البوابة المخصصة لذلك.
http://www.dvlottery.state.gov
وكما جرت العادة ، يجب التحقيق والتدقيق في صحة المعلومات التي يتم تدوينها في الطلب ، لكن الجديد في قرعة 2012 هو ضرورة طباعة المسجلين لصفحة تأكيد الطلب التي تحتوي على اسم المرشح ورقم التأكيد الذي سيتم استعماله فيما بعد ، حيث من خلاله وعن طريق بوابة http://www.dvlottery.state.gov ، يُمكن للمشاركين في هذا البرنامج الذين احتفظوا بمطبوع تأكيد التسجيل التأكد من فوزهم من عدمه ابتداء من فاتح ماي 2011.
وفي حالة فوز المرشح فسيتم إحالته من خلال البوابة على الإجراءات الاعتيادية الجاري بها العمل للحصول على تأشيرة الدخول عن طريق القنصلية الأمريكية.ويمكن تقديم طلب واحد فقط للمشاركة في برنامج القرعة ويجب على المرشح أن يدلي بمعلومات دقيقة وكاملة مع الادلاء بعنوان بريده الالكتروني ،كما يجب على المرشحين أيضا وضع قائمة جميع أفراد الاسرة وتوفير صور رقمية لجميه هؤلاء الأفراد.

وسيكون بإمكان المرشحين، الذين سيتم اختيارهم بالصدفة، التقدم لطلب تأشيرة الإقامة التي ستوضع رهن إشارة الأشخاص المنتمين إلى البلدان التي تمثل أدنى معدل للهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يمثل المغرب إحداها.

اللوتري امريكايشار إلى أن عدد المغاربة الذي شاركوا في برنامج القرعة الخاص بتأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يعد من بين الأكثر ارتفاعا خلال السنوات الأخيرة الماضية.

ويحذر مهتمون من مواقع الإنترنت، التي تبدو في تصميمها كأنها تابعة للحكومة الأميركية، مشيرة إلى أن هذه المواقع تزعم أنها تضمن القبول، كما أنها تطالب المشتركين بتحويل مبالغ مالية لفائدتها، على اعتبار أنهم من المحظوظين الفائزين بالهجرة والإقامة الدائمة في أميركا.

الفائزون في قرعة 2012 لن يتوصلوا بأي مراسلة بريدية

جميع المعلومات متوفرة في الموقع الرسمي لقرعة 2012
http://www.dvlottery.state.gov

قال كريس بورغوس، نائب القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، إن أمريكا «لا ترغب في أن يهاجر إليها المجرمون أو بائعو المخدرات»، وإنما هي بحاجة إلى أشخاص ذوي أهلية وكفاءة.

وأضاف نائب القنصل، خلال ندوة صحفية نظمتها القنصلية الأمريكية بدار أمريكا بالدار البيضاء، بعد زوال أول أمس الثلاثاء، أن أسباب رفض مصالح القنصلية منح التأشيرة يتعلق، في غالب الأحيان، بالمستوى الدراسي أو عدم ملء الاستمارات بشكل جيد، خاصة في ما يتعلق بالزوجة والأولاد في حالة ما إذا كان الشخص متزوجا. وفي حالة ما إذا كان الشخص أعزبَ وقت تقديم الطلب، فيمكنه فيما بعد أن يبعث برسالة إلكترونية إلى القنصلية، في أي لحظة، لكي يشير إلى أي تغيير في وضعيته العائلية.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه يتوجب على المرشحين أن يكونوا حاصلين، على الأقل، على شهادة الباكلوريا. أما في الحالة التي يكون فيها الشخص غير حاصل على هذه الشهادة، بل يتوفر فقط على هذا المستوى، فإنه يتعين عليه أن يكون قد راكم، خلال الخمس سنوات الأخيرة، سنتين من التجربة المهنية. ويمكن للمغاربة غير الحاصلين على شهادة الباكلوريا أن يطلعوا على لائحة المهن المقبولة من أجل المشاركة في القرعة، وتنبه القنصلية الأمريكية المعنيين إلى ضرورة التدقيق، أثناء الاطلاع على هذه اللائحة، في المسؤوليات والوظائف داخل كل مهنة على حدة.
ورفض نائب القنصل الأمريكي بالدار البيضاء أن يقدم إحصائيات بشأن نسب رفض منح التأشيرة للمغاربة من قبل مصالح القنصلية على غرار ما تفعله قنصليات أخرى مثل فرنسا، واكتفى بالقول إن النسب تقل بكثير عن تلك التي تعلنها فرنسا والتي تصل أحيانا بالبيضاء إلى 19 في المائة. وستبدأ عملية التسجيل في قرعة الهجرة برسم سنة 2012 يوم الثلاثاء خامس أكتوبر من هذا العام على أن تنتهي يوم الأربعاء ثالث نونبر من نفس السنة. وأوضحت القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء أن الطلبات والنماذج الورقية غير مقبولة على الإطلاق، مشددة على أن كــــــــــل الطلبات توجه بالمجــــــــــــــان عبر الموقع المخصص لهذه العملية www.dvlottery.state.gov، محذرة الراغبين في المشاركة في القرعة من كل الأشخاص الذين يتاجرون بهذه العملية، مؤكدة أن هذه العملية تتم بالمجان وبدون وساطات.
كما نصحت الراغبين في المشاركة في عملية التسجيل بألا ينتظروا إلى الأيام الأخيرة من الفترة المخصصة للتسجيل لتفادي الضغط الذي يمكن أن يعرفه الموقع، مشيرة إلى أن كل تسجيل يتم بعد زوال ثالث نونبر المقبل، تاريخ انتهاء المدة المخصصة لتقلي الطلبات، يعتبر لاغيا. وأشار نائب القنصل الأمريكي بالبيضاء إلى أن المغرب يحتل المرتبة الثامنة عالميا والخامسة على المستوى الإفريقي من حيث منح التأشيرة الأمريكية، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت على هذه التأشيرة اسم «تأشيرة التنوع» حتى تحافظ أمريكا على تنوعها وغناها العرقي. وابتداء من فاتح ماي المقبل، يمكن للأشخاص الذين تقدموا بطلباتهم في هذا الشأن أن يتأكدوا من وضعيتهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني المعد خصيصا لهذه العملية. وسيكون بإمكان المرشحين، الذين سيتم اختيارهم بالصدفة، التقدم لطلب تأشيرة الإقامة التي ستوضع رهن إشارة الأشخاص المنتمين إلى البلدان التي تمثل أدنى معدل للهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يمثل المغرب إحداها.

بعض الطلبة تصفحوا هذه المقالة ثم قرأوا أيضا...

142 فكرة عن “قرعة أمريكا تبدأ في 5 أكتوبر, لوتري 2012 يشترط البكالوريا”

  1. السلام عيكم رحمة الله تعالي اسم هاجر الجعادي سين22 من المدينة القصر الكبير عنون منزل هو حي السلام مجموعة د زنقة 22 رقم البيت5 القصر الكبير المغرب اريد منكم احصول علي القرعة الامريكة اني فقيرة لم اصول علي اي شهدة ان طرظة من المدرسة انى فقيرة في المغرب اتمنا لكم تقبيل طلبي الله يجزيكم الف خير وشكرا

  2. اني ضياء من العراق وارجو من الساده الكرام تبليغي عن القرعه عن طريق الهاتف او الفيس بك وشكر لجميع

  3. هاااي بليز بدي اعرف شغله واحده انو انا صرلي سنتين مقدم لا غرين كارد عن طريق بابا و ماما ولمشكله انو عملت كول الفحوصات طبيه و خلصت وراقي و معاملتي و كل شي جاهز بس انو ليش لا هلاء سفاره الامريكيه مو منزله مواعيد الهجره ونا صرلي 4 اشهر بعتلهم فحوصات الطبيه وكل الوراق

  4. امنيتي في الحياة ان اسكن واعمل في الولايات المتحدة انا حاصل على شهادة الماجستير في التربية الرياضية

  5. الســــــــلام عليكم ي احباااااابي انا طالب جامعي تشادي مقيم في السودان ادرس اعــــلآم اريد منكم التوضيح متي تبدا التسجيل وكيف تسجل ومتي تظهر النتائج وما هي المتطلبات افيدووووني جزآآآآآآآكــــم الله خيرآ

  6. سلام ارجو توضيح

    يعني ممكن لواحد يكمل دراسته هناك 1

    2 ما المدة الازمة لمعرفة النتيجة

    3 ما المدة الازمة للهجرة في حالة النجاح يعني هل هي اختيارية

    جزاكم الله خيرا وشكراااااااا

  7. alhadi mohamed idriss

    انا الهادى محمد ادريس خريج جامعة النيلين. تخصص ادارة الاعمال اريد الاقامة في امريكا

  8. انا سوداني وعمري 20 سنه ادرس بكالوريوس اداره ماليه السنه الثالثه واتمنى السفر الى امريكا

  9. Thank You!

    The entry registration period for the 2014 Diversity Visa program (DV-2014) was between October 2, 2012 and November 3, 2012. All submission processing at this web site has finished.

    DV Entrant Status Check

    2013 and 2014 Entrant Status Check

    2014 Entrant Status Check

    DV-2014 entrants may enter their confirmation information through the link below starting at noon (EDT) on May 1, 2013. The DV-2014 registration period was from October 2, 2012, until November 3, 2012. DV-2014 entrants should keep their confirmation number until at least June 30, 2014. Additional entries may be selected in October 2013.

    2013 Entrant Status Check

    DV-2013 entrants (those who entered the DV lottery between October 3, 2011 and November 5, 2011) have until September 30, 2013 to check the status of their entry through this website. The DV-2013 registration period was from October 3, 2011, until November 5, 2011.

    Please click the link below to check DV-2013 and DV-2014 Entrant Status:

    http://www.dvlottery.state.gov/ESC/

    The eDV website will work with a variety of Internet browsers, but it is best supported by Internet Explorer 7.0 or higher.

    PAPERWORK REDUCTION ACT: Public reporting burden for this collection of information is estimated to average 30 minutes per response, including time required for searching existing data sources, gathering the necessary documentation, providing the information and/or documents required, and reviewing the final collection. You do not have to supply this information unless this collection displays a currently valid OMB control number. If you have comments on the accuracy of this burden estimate and/or recommendations for reducing it, please send them to: A/GIS/DIR, Room 2400 SA-22, U.S. Department of State, Washington, DC 20522-2202.

    CONFIDENTIALITY STATEMENT: AUTHORITIES: The information asked for on this form is requested pursuant to Section 222 of the Immigration and Nationality Act. Section 222(f) provides that the records of the Department of State and of diplomatic and consular offices of the United States pertaining to the issuance and refusal of visas or permits to enter the United States shall be considered confidential and shall be used only for the formulation, amendment, administration, or enforcement of the immigration, nationality, and other laws of the United States. Certified copies of such records may be made available to a court provided the court certifies that the information contained in such records is needed in a case pending before the court. PURPOSE: The U.S. Department of State uses the facts you provide on this form primarily to determine your classification and eligibility for a U.S. immigrant visa. Individuals who fail to submit this form or who do not provide all the requested information may be denied a U.S. immigrant visa. Although furnishing this information is voluntary, failure to provide this information may delay or prevent the processing of your case. ROUTINE USES: If you are issued an immigrant visa and are subsequently admitted to the United States as an immigrant, the Department of Homeland Security will use the information on this form to issue you a Permanent Resident Card, and, if you so indicate, the Social Security Administration will use the information to issue a social security number. The information provided may also be released to federal agencies for law enforcement, counterterrorism and homeland security purposes; to Congress and courts within their sphere of jurisdiction; and to other federal agencies who may need the information to administer or enforce U.S. laws.
    Consular Affairs Main Page | Top of Page

    This site is managed by the Bureau of Consular Affairs, U.S. Department of State. External links to other Internet sites should not be construed as an endorsement of the views contained therein.

  10. deaf :Ibarhim ali mashsneh

    deaf:Ibrahim ali mahsneh -jordan -Ibrid yarmouk Univesity Ibrid box 566-21163 jordan Amman visa Eebmssay American love amman

  11. DEAR SIR:
    I ALREADY APPLY FOR GREEN CARD LOTTARY DATE 10/10/2013
    And my confirmation number start with 20141…..
    so please tell how i can know if i’m winner or no.
    cuase when i enter my confirmation number
    tell me .that in valid number on this site
    dvlottery.state.gov/esc

  12. amgad osman mohamed

    انا طالب جامعي نفسي وحلمي اشتغل في امريكا بلد الاحلام و اعيش هناك و ابني مستقبلي و احقق احلامي بدرس في كليه العلوم داريه تخصص اداره اعمال

  13. عادل فتحي مفتاح هرون

    انا مصري مقيم في الامارات حاليا حلمي الذهب الي ا مريكا بلد الاحلام انا عمري 26 سنه تعليم متوسط

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.